Playstore.png

Help:Test

From Religion
Jump to navigation Jump to search
Bibliographic Information
Journal Islamic studies
Title Help:Test
Author(s) ahmed, rauf
Volume 1
Issue 1
Year 2021
Pages 10-20
Full Text Crystal Clear mimetype pdf.png
Chicago 16th ahmed, rauf. "Help:Test." Islamic studies 1, no. 1 (2021).
APA 6th ahmed, r. (2021). Help:Test. Islamic studies, 1(1).
MHRA ahmed, rauf. 2021. 'Help:Test', Islamic studies, 1.
MLA ahmed, rauf. "Help:Test." Islamic studies 1.1 (2021). Print.
Harvard AHMED, R. 2021. Help:Test. Islamic studies, 1.

Template:Islamic studies/Volume 1 Issue 1

Abstract

abstract

الحــــماية أو التعــدي؟ تحليـــل نقدي لقانون حماية النساء 2006

Picture 1.png

أطروحة اقتراح لماجستير في القانون ﴿قانون الاسلامى و أصول الفقه﴾

البــــــاحــث:

معظم على حسنين

رقم التسجيل: 10-FSL/LLM/F12

كليـــــة الشريعــــــة والقـــــــــانون

الجـــــــــــامعة الاســـــــــــــلامية العـــــــــــــــــــــالمية

ملخص البحث

مقدمة

في باكستان، العنف ضد المرأة هو مشكلة كبيرة، وخصوصا في المناطق الريفيةَ، هناك تمييز بين الرجل والمرأة فيما يتعلق على سبيل المثال العديد من الحقوق الملكية والتمييز بين الجنسين قاعدة الخ. الاغتصاب هو العنف الأكثر شيوعا ضد المرأة في باكستان. في عام 1979، صدرت قوانين الحدود خلال أسلمة القوانين في باكستان. على الرغم من أن هذه المراسيم كانت جهدا جيدا لأسلمة القانون الباكستاني، ولكن كانت هناك بعض العيوب في هذه المراسيم واعتراضات أثيرت. صدرت في الهجوم الزنا﴿تنفيذ الحدود﴾ لعام 1979 والهجوم القذف ﴿تنفيذ الحدود﴾ لعام 1979 لمعاقبة الزانى والقاذف وفقا لتعاليم الإسلام. لتوفير الحماية للنساء في باكستان، قدمت مشروع قانون حماية المرأة في الجمعية الوطنية في باكستان. تم تمرير هذا القانون من قبل الجمعية الوطنية في 15 نوفمبر 2006، نتيجة لذلك تم سن قانون حماية المرأة .2006

مشروع قانون حماية المرأة الجديدة يجلب بعض التعديلات في قانون التعزيري لباكستان وقانون الإجراءات الجنائية وبموجب هذه التعديلات، وقد تم إضافة حكم جديد من الاغتصاب في قانون التعزيري لباكستان. بعد الموافقة على هذه مشروع القانون من الجمعية الوطنية، يمكن أن الشرطة لم تعتقل شخصا يشتبه في ممارسة الجنس خارج النكاح، بدلا تتطلب الاتهام رسميا في المحكمة. الجنس خارج النكاح لا يزال جريمة بموجب مشروع القانون هذا، ولكن الآن حالات الاغتصاب يمكن أن يحاكم في المحاكم الجنائية بدلا من المحاكم الإسلامية. التعديلات تغيير العقوبة على شخص أدين بممارسة الجنس بالتراضي خارج إطار الزواج بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات وغرامة من ١٠٠٠٠ روبية، سوف يعاقب الاغتصاب مع 10 إلى 25 عاما من السجن ولكن مع الموت أو السجن المؤبد إذا ارتكبت من قبل شخصين أو أكثر معا، في حين أن الزنا ستبقى تحت نظام الحدود ويعاقب عليها بالرجم حتى الموت.

وانتقد مشروع القانون هذا إلى حد كبير من قبل العلماء مسلم من باكستان ورفضوا قبول مشروع القانون هذا. وقالوا ان مشروع القانون هذا هو تماما إنذار قضائي ضد الإسلام. وطعن في قانون حماية المرأة عام 2006 في محكمة الشريعة الاتحادية (FSC). على الرغم من أن هناك العديد من الانتقادات في الحكم الصادر من محكمة الشريعة الاتحادية، قد اعلنتها محكمة الشريعة الاتحادية في عام 2010 أن قانون حماية المرأة عام 2006 هو مناف للدستور باكستان، وبالتالي باطلة ولاغية. ولكن هذا الحكم تم الطعن في المحكمة العليا في باكستان، والتي لا تزال معلقة.

أھمية البحث

بطبيعة الحال هذا هو موضوع مهم لإجراء البحوث على، كما كان قيد المناقشة منذ الموافقة على مشروع قانون حماية المرأة من الجمعية الوطنية. هذا الموضوع قد تكون مفيدة جدا لصانعي القانون لفهم الصدام الحقيقي بين إقامة الحدود المراسيم، قانون حماية المرأة عام 2006، والشريعة الإسلامية، وأيضا كيف يمكن جعل الاصلاحات في قانون حماية المرأة عام 2006 لجعله يتماشى مع الأوامر الزجرية من الإسلام. بالتأكيد هذا القانون هو ضد تعاليم الإسلام، هذا هو السبب، في الحال، ورفض مجلس العقيدة الإسلامية أيضا هذا القانون. هذا الموضوع مهم أيضا في المجتمع لأن قانون حماية نساء 2006 حولت النظام من الجمعية الإسلامية رأسا على عقب. آمل أن يكون هذا الموضوع يكون على دراية جدا بالنسبة للمجتمع، وسوف تساعد عامة الناس لمعرفة الروح الحقيقية للإسلام.

المسائل* ھل قانون حماية نساء 2006 ينتهك تعاليم الإسلام أم لا؟

  • إذا كانت الإجابة بنعم، فما هي الأحكام المحددة في قانون حماية المرأة التي هي بغيضة للشريعة الإسلامية؟
  • ھل قانون حماية المرأة عام 2006 هو مناف للمادة 25 من الدستور الباكستاني، 1973 أم لا؟
  • ھل هناك أي فرق بين زنا بالرضا وزنا بالجبر أم لا؟
  • ما إذا كان هناك أي فرق بين الاغتصاب وزنا بالجبر أم لا؟
  • ما هي الآثار القانونية المترتبة على التعديلات في الهجوم القذف (تنفيذ الحدود) قانون 1979؟
  • ما هي الآثار القانونية المترتبة على التعديلات في قانون اللعان؟
  • ھل بعد اللعان، الطفل يرث من والده أم لا؟
  • ھل التعديل في القانون الإجرائي مفيد للنساء أم لا؟


References